في موسم المرح والعطلات أفضل أفلام الكريسماس لعام 2019




أفلام الكريسماس 2019


أفلام الكريسماس رغم تشابهها كثيرًا في الأزياء والألوان ومشهد الثلوج المتكرر إلا أنها ورغم هذا كله تملك سحرها الخاص حيث يجتمع حولها أفراد العائلة منتظرين ما تحمله لنا من قيم اجتماعية وأسرية وربما إنسانية.

في هذه القائمة جمعت لكم أراجيك أهم أفلام الكريسماس التي أنتجت في العام 2019، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة في عشية عيد الميلاد 🙂 .

Noelle

بدأت خدمة البث المباشر الجديدة من ديزني مع فيلم مميز من أفلام عيد الميلاد، حيث تدور قصة هذا الفيلم حول الشابة "نويل كرينغل"، ابنة "سانتا" والشخصية الوحيدة التي تبدو عقلانية في القطب الشمالي.

تكون "نويل" دائمًا هي الداعمة والمشجعة لشقيقها "نيك" الذي يتوجب عليه أن يأخذ مهمة والده بأن يستمر في التقاليد العائلية المتمثلة في تقديم الهدايا للأطفال الجيدين حول العالم، إلا أن "نيك" يختفي قبل عيد الميلاد مباشرة وبعد اختفائه تنطلق "نويل" في رحلة كوميدية -ولكنها وبشكل ما تدور أيضًا حول حقيقة عيد الميلاد- للعثور على أخيها المفقود.

الفيلم من كتابة وإخراج: مارك لورنس.

ومن بطولة: آنا كيندريك، شيرلي ماكلين وبيل هادر.

Last Christmas

لا يبدو أن هناك شيئًا واحدًا يسير على ما يرام مع الشابة "كيت" بل إنها تنخرط أكثر وأكثر في المزيد من القرارات السيئة، ربما أحدها أنها تعمل في متجر للكريسماس وهذا لا يتوافق مع أهم أحلامها بأن تصبح مغنية مشهورة.

لكن الأمور سرعان ما تتغير إلى الأفضل عندما تقابل الشاب الوسيم "توم" في هذا الوقت من السنة وفي المتجر الذي تعمل فيه. تأخذ الأمور منعطفًا جديدًا في حياتها ويتحول الانجذاب بين "كيت" و"توم" إلى أكبر هدية قد تقدمها لها عشية عيد الميلاد على الإطلاق.

الفيلم من كتابة: جورج مايكل، ومن إخراج: بول فيغ.

من بطولة: ماديسون إنغولدسبي، إيما تومبسون وبوريس إيساكوفيتش.

Klaus

بعد أن يصنف "جيسبر" نفسه بأنه أسوأ طالب في أكاديمية البريد، يتم تعينه في جزيرة مجمدة على القطب الشمالي حيث السكان هناك بالكاد يتبادلون الكلمات الودية ناهيك عن الخطابات المكتوبة.

يكون "جيسبر" على وشك الاستسلام حتى يتعرف على كلاوس وهو نجار غامض يعيش بمفرده في مقصورة مليئة بالألعاب المصنوعة يدويًا. تحيي هذه الصداقة الغريبة والجديدة الكثير في روح ساعي البريد وتعطى درسًا للجميع بأن فعل الخير مهما كان بسيطًا يؤدي دائمًا إلى انطلاقه أخرى حتى في أشد الأماكن جمودًا وبعدًا.

سيناريو: زاك لويس، اخراج: سيرجيو بابلوس ، كارلوس مارتينيز لوبيز.

من بطولة: جيسون شوارتزمان ، جيه كيه سيمونز ، رشيدة جونز.

أقرأ أيضًا: عن قطع الشتاء السحريّة، أغاني رأس السنة والكريسماس!

A Christmas Recipe For Romance

تقرر مالكة أحد النزل التاريخية المشاركة في أحدى مسابقات الطبخ المرموقة للفوز بما يكفي من المال لتجديد عملها وللحصول على دعاية مجانية وإنقاذ هذا المشروع العائلي من الانهيار والإفلاس، إلا أنها طاهية سيئة للغاية وليس لديها الوقت الكافي للاستعداد لذلك تقوم بتوظيف طاه مشهور ليقدم لها يد المساعدة في اجتياز المسابقة، لكن الأمر لا يتوقف عند الطهي فقط حيث يتحول إلى قصة عاطفية.

من كتابة وإخراج: ماركو دوفيميا.

من بطولة: مادلين ليون، سيباستيان ساكو، بيغي كالفيرت.

A Cinderella Story: Christmas Wish

يدور الفيلم حول الجميلة والموهوبة "كات" التي تتميز بقدرتها على تأدية الأغاني وتأليفها وبالرغم من أحلامها الكبيرة إلا أنها تملك مشاكل أكبر منها، حيث تعيش كخادمة تحت رحمة زوجة أبيها وأخواتها غير الشقيقات. يتم إجبار" كات" على العمل كقزم غنائي في "وينتر جاردن سانتا لاند" ورغم الإحباطات التي تواجهها "كات" إلا أن العمل في هذا المكان يملك ميزة وحيدة وهي وجود الشاب "نيك".

عندما يتم دعوة "كات" لحضور حفل الشتاء المرموق في "وينتر جاردن" تحاول زوجة أبيها وأخواتها منعها وإحباط محولاتها للحضور إلى أنها تجد المساعدة من حلفاء آخرين.

سيناريو الفيلم: لي دنلاب.

من إخراج: ميشيل جونستون.

من بطولة: لورا مارانو ، جريج سولكين، إيزابيلا غوميز، يوهانا نيومارش و ليليان دوسيت روش.

Christmas in Rome

تعمل الأمريكية "أنجيلا" كمرشدة سياحية في مدينة روما، ولأنها تعشق عملها تحاول جاهدة إظهار أجمل ما في هذه المدينة أمام الزوار وتريهم ما لا يمكنهم العثور عليه في كتب الأدلة السياحية المتعارف عليها.

ولكن شغفها بعملها هذا يؤدي إلى فصلها من العمل حيث إنه وقبل أيام قليلة من عيد الميلاد، يتم طردها من قِبل رئيسها "توماسو توفينو" لعدم التزامها -ولأكثر من مرة- ببروتوكول المناطق السياحية الساخنة.

في هذا الأثناء يتواجد رجل أعمال يدعى "أوليفر"، يرى أن عيد الميلاد فرصة ذهبية لإنجاز أكبر قدر من المهام والصفقات حيث يكون الجميع في حالة استرخاء ولا يبادرون في عمل أي شي لكنه يتفاجأ بجمال مدينة روما لتعمل عنده بعد ذلك "أنجيلا" كمرشدة سياحية.

سيناريو الفيلم: جريج روسن وبراين سوير.

من إخراج: ارني بارباراش.

من بطولة: لاسي شابرت، سام بيج وفرانكو نيرو.

A Christmas Prince: The Royal Baby

إنه وقت الكريسماس في "ألدوفيا" وطفل ملكي قادم لهذه الدنيا، تستعد الملكة "آمبر" والملك "ريتشارد" لقضاء بعض الوقت للاستعداد لوصول مولدوهما الأول، ولكن يتعين عليهم أولًا استضافة الملك "تاي" والملكة "مينغ" من "بينجليا" لتجديد الهدنة المقدّسة المبرمة منذ 600 عام.

ولكن عندما تضرب عاصفة ثلجية عشية عيد الميلاد وتضيع نسخة هذه المعاهدة التي لا تقدر بثمن، يتعرض السلام الوطني للخطر وتلوح في الأفق لعنة قديمة يُخشى حدوثها. ومن أجل سلامة العائلة المالكة والمملكة أجمع يتوجب على الملكة "آمبر" معرفة من هو اللص الذي سرق المعاهدة قبل أن تدق عقارب الساعة في منتصف الليل.

سيناريو الفيلم: كارين شالر.

من إخراج جون شولتز.

من بطولة: روز ماكيفر، بن لامب، أليس كريج، كيفين شين ومومو يونغ.


تعليقات