اراء عن أفضل أفلام 2019 من موقع أراجيك

أتعتقد أنها قائمة معتادة عن أفضل فيلم في 2019..؟ مهلًا، لا تتعجل.

في ديسمبر من كل عام، لا نقدم لكم فقط مقالات حصاد العام من أفضل أفلام ومسلسلات وأعمال فنية بالمُجمل، بل أيضًا نسعى للدخول حتى العمق. ولذلك نقوم في نهاية كل عام بعمل منشور رسمي على صفحة أراجيك  على فيسبوك، ونسأل عن فيلمكم المفضل للعام.

أفلام هذا المقال ليست من انتقاء الكاتب، بل هي من انتقاء الشباب العربي المتابع لأراجيك فن. إجاباتكم على المنشور الذي طرحناه على فيسبوك، هي التي ستُشكل المسار الذي سيأخذه هذا المقال. اليوم يا رفاق نقدم لكم أفضل أفلام 2019 من وجهة نظر متابعينا الأعزاء. والآن، هيا بنا نبدأ القائمة!


فيلم The Irishman

فيلم The Irishman

إنه الفيلم الأول معنا في قائمة أفضل فيلم في 2019 من اختياركم، ولما لا وهو الفيلم الذي صدر في أواخر العام، وحقق دويًّا غير طبيعي على كل منصات التواصل الاجتماعي. ولما لا أيضًا ولدينا المخرج العبقري (مارتن سكوريسزي)، وتمويل (نيتفليكس)، وكذلك تمثيل عمالقة مثل (ألباتشينو) و (دينيرو) و (جو بيشي).

يتحدث الفيلم عن قصة قاتل مأجور يقفز من خانة القاتل العادي، إلى رجل المافيا شديد البأس. وخلال الفيلم نتتبع رحلته خلال مجموعة من القفزات التي ستُشكل حياته مستقبلًا، وتُغذي الفيلم: "فلسفة التبعات".

فيلم Joker

فيلم Joker

إنه الفيلم الذي راهنت عليه DC، وبالفعل كسبت الرهان.

استحق هذا الفيلم وجوده في قائمة أفضل فيلم في 2019 من اختياركم، لماذا؟ ببساطة لكونه فيلم الأبطال الخارقين، الذي لا يحوي أبطالًا خارقين من الأساس!

فيلم Joker هو فيلم يتحدث عن شخصية (آرثر فليك)، ذلك الشخص الذي داس عليه المجتمع واستحقره أيّما استحقار. مدينة غوثام أصبح القيح يخرج من بين جروحها تدريجيًّا، وباتت المدينة فعلًا على شفير الهاوية. وفي ظل تلك الظروف، يحاول البطل أن يعمل كمهرج، ويرسم البهجة على وجوه الجميع.

لكن ما الذي يحدث عندما لا يعترف أحد بمجهودك؟ بل ويتنمر عليك بكل طريقة ممكنة؟ وقتها تولد شخصية أخرى، شخصية تريد إحداث الفوضى للشعور بقوّة الوجود، وهنا وُلدت شخصية الجوكر التي بُني عليها الفيلم.

فيلم Avengers: Endgame

فيلم Avengers: Endgame

هذا الفيلم هو ختام مرحلة في عالم مارفيل السينمائي، لتبدأ المرحلة التالية بعده بأبطال جُدد، ووجوه من شأنها أن تحاول مُجاراة عظمة وقوّة المرحلة التي مضت.

هذا الفيلم هو الثالث في قائمة أفضل فيلم في 2019 من اختياركم، وكان ليكون الأول، لولا دخول (واكين فينيكس) وجوكره العنيد، ووجود (سكورسيزي) والآيلرندي خاصته.

يتحدث الفيلم ما بعد الحادثة، حيث في فيلم Infinity War، فاز (ثانوس) وقضي على نصف الكائنات الحيّة في الكون كله، بما فيهم نصف البشر على كوكب الأرض. هنا يحاول من تبقوا من فريق المنتقمين، أن يُعيدوا الأوضاع كما كانت. كيف؟ هذا ستكتشفوه عند مشاهدة الفيلم.

أقرأ أيضًا: أفلام ودراما Netflix وAmazon وHulu وHBO وShowtime .. إليكم الاختلافات بينهم

فيلم You Will Die at 20

فيلم You Will Die at 20

أجل، هذه القائمة لن تكون مقتصرة على الأفلام الأمريكية فحسب، لدينا هنا فيلم سوداني، وفي مصلقه الرسمي يوجد العنوان بالعربية الفُصحى المفضلة إلينا جميعًا.

وكالعادة، لن يستحق الفيلم منصبه في هذه القائمة، إلا وكان يتحدث عن شيء هام ومحوري في العالم المُعاصر. تتمحور القصة حول الفتى الصغير (مُزمِّل)، وهو طفل سوداني بمجرد أن وُلد، قال أحد كِبار القرية الذين يتمسون بالبركات الدينية، أن هذا الفتى سوف يموت في سن الـ 20. وبناءً عليه، ترك الوالد عائلته هربًا من وصم الناس له والتصاق لعنة الموت به؛ فربته الأم وحيدة. لكن هذا حتى أتم الفتى عامه الـ 19، وهنا بدأت حياته في الاختلاف جذريًّا.

فيلم El Camino

فيلم El Camino

هذا ربما ليس أفضل فيلم في 2019 لدينا اليوم، لكنه بالفعل واحد منهم.

هذا الفيلم بالرغم من كونه ليس فيلمًا قائمًا بذاته، إلا أنه حقق صدى وشهرة واسعة بين الناس. الفيلم منتمي لعالم مسلسل Breaking Bad الذي أسرنا بداخله لمدة 5 مواسم كاملة، وسحرنا في كل حلقة بشكلٍ أقوى من التي سبقتها بمراحل.

هذا الفيلم يُكمل من مكان ما انتهى المسلسل. هنا نتتبع رحلة (جيسي) بعد أن هرب من المكان الذي كان يحتجزه فيه (تود) وعائلته، وذلك بعد أن حرره (والتر). هل سينجو (جيسي)؟ أم للشرطة التي هرعت هناك فورًا، رأي آخر؟ هذا ما ستعرفوه عند مشاهدة هذا الفيلم النوستاليجي الرائع.

فيلم Once Upon a Time … in Hollywood

فيلم Once Upon a Time ... in Hollywood

هذا الفيلم أتذكر شخصيًّا الضجة التي صنعها بمجرد نشر الملصق الرسمي له فقط. هذا الفيلم يُمثل العودة الفعلية لـ (تارنتيو) بعد طول غياب. من المعروف عن المخرج عشقه للدماء، وللأقدام. وحسنًا، هذا الفيلم مليء بالأقدام فعلًا.

يتحدث هذا الفيلم السينمائي، عن السينما ذاتها. حيث تتمحور القصة حول ممثل قرر الزمن أن يُخفي اسمه عن الأضواء؛ فيُقرر مع دوبليره أن يشرعا في بدء رحلة البحث عن المجد مرة أخرى. وذلك عبر الدخول في صناعة السينما، وعلى الأخص بالسنوات الأخيرة من عصر هوليوود الذهبي، وعلى وجه التحديد في عام 1969، وذلك في رحاب مدينة لوس أنجلوس، أرض الأحلام!

فيلم Gemini Man

فيلم Gemini Man

حسنًا، ربما تتعجب، لكنه بالفعل كان واحدًا من الأفلام التي اخترمتوها بأنفسكم بمنشور أفضل فيلم في 2019 على فيس بوك. أجل البطل هنا هو (ويل سميث)، في الواقع أنا عن نفسي (كأحمد سامي)، لا أحب تمثيله، ولديه أفلام كثيرة سيئة بالأعوام الأخيرة. لكن يبدو أنه غيّر تلك الصورة المزرية هذا العام، وقدم فيلمًا جيدًا فعلًا.

يتحدث الفيلم عن قاتل مأجور شهير، لكنه أخيرًا قرر التقاعد. وبينما يحاول التعايش مع الوضع الجديد، يكتشف أنه مُلاحق من قبل قاتل آخر يستطيع التنبؤ بكل خطوة يقوم بها. ليتضح أنه مُلاحق من قبل نسخته الأصغر سنًا. من صنع النسخة؟ وكيف؟ ولماذا؟ كلها أسئلة ستعرف إجابتها عند مشاهدة الفيلم.

فيلم The King

فيلم The King

في الواقع، أرى أن هذا الفيلم هو قنبلة عام 2019. هنا لدينا الممثل الشاب (تيموثي شالاميت) في دور البطولة. هذا الممثل قام بدور أيقوني في فيلم Call Me by Your Name، وأصبح أي شخص ينظر له، يؤمن أنه تمت قولبته في الأدوار الاجتماعية والتي تدور في حيّز العلاقات البشرية المتحضرة فقط. لكن هنا الوضع مختلف، ومختلف بشدة.

الفيلم يتحدث عن الملك الشاب، (هينري الخامس)، الذي فجأة توفى والده، وبات هو يمسك بزمام الأمور. بعد أن كان مجرد أمير يحتمي في ظل أبيه، الآن هو ملك، وعليه أن يتعامل مع الماليات والجنود وحياة رعيّته كلهم، بجانب اهتمامه بالحرب التي تركها والده غير منتهية، وكذلك أن يتحمل آلام وذكريات الماضي كي لا تؤثر على حكمه. فكيف سيتصرف يا تُرى؟

وفي الختام

هل تجد الإجابات مقنعة؟ أم أن هناك أفلام أخرى تراها أفضل من التي تحدثنا عنها اليوم؟ شاركنا برأيك في التعليقات!

المقال الاصلي على موقع اراجيك

لمشاهدة احدث الافلام على موقع ايجي بست ممكن تدخل على اى من الروابط التالية 


https://is.gd/GjBFVS
https://pnut.co/5Vvt

تعليقات