أفاتار 3 يُحَضِّر لنقلة نوعية في أفاتار 4 و5 للمخرج جيمس كاميرون.

ربما يكون أفاتار: النار والرماد آخر فيلم تدور أحداثه على باندورا، لكن هذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا. بوجود تواريخ إطلاق محددة لكل فيلم أفاتار قادم، يبدو أن عالم جيمس كاميرون سيُستكمل بصورة كبيرة في فترة زمنية قصيرة. بعد فترة الانتظار الطويلة بين الجزأين الأول والثاني من أفاتار، يبدو أن الكاتب/المخرج عازم على ألا يترك الجمهور في الظلام. سيصدر فيلم أفاتار: النار والرماد في 19 ديسمبر 2025، أي أن هناك أكثر من عام حتى تستمر الملحمة.




الصراع المستمر بين النافي والبشر هو جوهر قصة أفاتار. مع الأسف، لا يمكن أن تكون هناك إلا نتيجتين محتملتين - إما أن ينتصر النافي أو ينتصر البشر. من المؤكد أن هناك المزيد من الضحايا قبل انتهاء النزاع إذا استمرت المعارك بنفس الشدة كما كانت في نهاية فيلم أفاتار: طريق الماء. ومع ذلك، فإن مصير الشخصيات ليس هو التغيير الوحيد المحتمل قبل نهاية السلسلة، حيث أن قمر النافي يتحول تدريجيًا إلى ساحة معركة لا يمكن إنقاذها. معلومات فيلم افاتار

عنوان أفاتار 3 "النار والرماد" يشير إلى دمار باندورا.

عنوان الجزء الثالث من أفاتار ربما يشير إلى قبيلة جديدة من النافي سيتم تقديمها في الجزء الثاني. يُطلق عليها شعب الرماد، وهم بمثابة نسخة نارية للقبائل التي تعيش في الغابات والمياه. لكن من غير المرجح أن يكون العنوان الفرعي مجرد إشارة لظهور شعب الرماد. على الأرجح، إنه تنبيه هادئ بأن باندورا ستتحول إلى حطام بسبب القتال.

أثبت الجزء الثاني من أفاتار أن الحرب ستلحق بجايك سولي أينما ذهب على سطح باندورا. حتى لو توفي، فلن ينتهي سفك الدماء. لذلك، ليس أمام جايك وعائلته خيار سوى البقاء في حالة تنقل مستمر والدفاع عن أنفسهم وموطنهم عند مواجهة أي فصيل آخر من قوات الأرض. هذا الوضع لا يمكن أن يستمر إلى الأبد، وباندورا لا يمكنها تحمل المزيد من المعارك قبل أن تصبح غير قابلة للسكن - وهو ما قد يحدث في النار والرماد.

وأخيرًا، قد تبدأ سلسلة أفاتار في استكشاف أقمار وكواكب أخرى.
رغم أن باندورا كانت بيئة مليئة بالحياة ومناسبة للتصوير في الجزأين الأولين، إلا أن حصر القصة في قمر واحد يشبه الأرض يبدو وكأنه تضييع لإمكانات العالم الخيالي. على الرغم من أن السلسلة حتى الآن قد بقت ضمن إطار الخيال العلمي، إلا أن التوسع في استكشاف الكواكب سيدفع السلسلة نحو عالم الأوبرا الفضائية. القصة الأساسية للسلسلة تجعلها بالفعل من نوع الأوبرا الفضائية، ولهذا، يجب على الأفلام القادمة بعد "النار والرماد" الاستفادة من هذه الفرصة.

رغم أن بوليفيموس غير قابل للسكن - أو حتى لا يمكن الهبوط عليه - إلا أن هناك كواكب أخرى يمكن استكشافها.

باندورا ليست إلا واحدة من أربعة عشر قمرًا تدور حول الكوكب الغازي بوليفيموس. بعد قضاء ثلاثة أجزاء على نفس القمر، ينبغي أن ينتهي الجزء الثالث بتدمير باندورا أو على الأقل بمغادرة الشخصيات الرئيسية. من المثير التفكير فيما يمكن أن تقدمه الكواكب والأقمار الأخرى في عالم أفاتار. رغم أن بوليفيموس غير قابل للسكن - أو حتى لا يمكن الهبوط عليه - إلا أن هناك كواكب أخرى يمكن استكشافها.
يجب على أفلام أفاتار 4 وما بعدها الابتعاد عن باندورا لضمان البقاء.
توجد بالفعل أوجه تشابه عديدة بين الجزأين الأولين من أفاتار، لذلك ينبغي على الأجزاء القادمة توخي الحذر لتجنب التكرار. رغم أن السلسلة قد حققت ما يكفي من الإيرادات لتحمل بعض الإخفاقات المحتملة، لكن من المحتمل أن جيمس كاميرون لا يزال يسعى لصنع الأفلام الأكثر إثارة. إذا استمرت أفاتار على قمر باندورا بعد الجزء الثالث، فإنها تخاطر بفقدان جمهورها. ولضمان تجنب ذلك، فإن أفضل حل هو الانتقال إلى الكواكب أو الأقمار التالية.

بالتأكيد، يجب على سلسلة أفاتار الاستفادة من التنوع الموجود في عالمها الخيالي. هناك إمكانيات هائلة لاكتشاف عوالم جديدة، وإضافة ثقافات جديدة للنافي، وأيضًا عرض أشكال جديدة للحياة يمكن أن تكون مفاجئة للمشاهدين. لن يكون ذلك مفيدًا فقط في إبقاء الجمهور متشوقًا، بل سيوفر لجيمس كاميرون فرصة لابتكار قصص جديدة ومثيرة.

قد يشمل الجزء الرابع من أفاتار رحلات إلى ما هو أبعد من بوليفيموس. قد يتحد النافي مع أنواع أخرى من الكائنات. أو ربما يجب عليهم التعامل مع تهديدات أكبر وأشد خطورة من جيش الأرض. يبدو أن باندورا لن تبقى الوحيدة التي ستشهد المعارك الملحمية. السلسلة لديها إمكانيات كبيرة لاستكشاف مستقبل أوسع وأكبر، وهذا ما يجعلها مثيرة للمشاهدين.

في النهاية، مستقبل سلسلة أفاتار يعتمد على ما سيقدمه جيمس كاميرون في الجزء الثالث. إذا نجح في توسيع نطاق عالم باندورا وتقديم تطورات جديدة، قد نرى مغامرات أكبر وأكثر جرأة في الأجزاء القادمة. ومع ذلك، فإن أفاتار: النار والرماد يواجه الكثير من التحديات. ولا يزال من الممكن أن يفاجئنا كاميرون بما لم نتوقعه.





معرفه الاحداث ومشاهدة اعلان الفيلم والممثلين الخاصه بالفيلم من هنافيلم Avatar: Fire and Ash


تعليقات